Designed by Freepik التحديثات 2016 الأخيره الأربع من خوارزميات جوجل - Global Marketing Online

Header Ads

التحديثات 2016 الأخيره الأربع من خوارزميات جوجل


Google-Algorithm-updates
تعتمد جوجل على عدد كبير من الخوارزميات التي تساعدها في إظهار نتائج صحيحة كما يرغب الباحث, و أنا هنا بصدد شرح عمل أربع خوارزميات, لفهم طريقة عملها و التي تساعدنا في تهيئة مواقعنا لمحركات البحث, للوصول إلى نتائج الصفحة الأولى.  

نبدأ بخوارزمية الطائر الطنان:

خوارزمية الطائر الطنانفي أغسطس 2013 بدأت جوجل في استخدام خوارزمية الطائر الطنان, و قامت بتحديثها في سبتمبر من نفس العام, وهو أول تحديث قامت به منذ عام 2010.
هذه الخوارزمية تهتم فقط بالمحتوى, و ليس لها إجراء عقابي تقوم به, إلا أن معرفة عمل هذه الخوارزمية تساعدنا في تصميم محتوى مواقعنا بما يلائم عمل محرك بحث جوجل, و بالتالي الظهور في نتائج أفضل و الاستفادة من الخصائص الحديثة لمحرك البحث مثل صناديق الإجابة مثلا.

توضيح عمل خوارزمية الطائر الطنان:

جوجل لديها آلية سابقة في تحديد المفردات التي يتم البحث عنها عن طريق محرك البحث, و جاءت إستراتيجية الطائر الطنان لتضيف فهم السياق الذي وردت فيه تلك المفردات, لتظهر للباحث نتائج أكثر تعمقا و فائدة لنتيجة بحثه, وهو ما يعرف بالبحث الدلالي.
حيث تعتمد باختصار على " لماذا يبحث الناس عن مفردة معينة و ليس عن ماذا يبحث الناس " think about why people are "looking for something rather than what they are looking for, أو بمعنى أخر التنبؤ بنية الباحث و إظهار نتائج أكثر تخصصا و تجيب عن إستفساره.
و بالتالي فإن هذه الخوارزمية تهتم بكلمات البحث الطويلة, لأنها تعطي نتائج أكثر تخصصا من الكلمات الرئيسية العامة, و توضح بصورة أكثر دقة نية المستخدم مجري البحث.
الطائر الطنان في آلية عمله يرتكز أيضا على عمليات البحث الصوتية, حيث أن أعداد مستخدمي البحث الصوتي يفوق نسبة 20% من مستخدمي بحث جوجل و هو أيضا في إزدياد.
معظم مستخدمي البحث الصوتي يركزون على البحث عن إستفسارات, أو الحجز عبر الإنترنت.

ما هي النقاط التي تركز عليها خوارزمية الطائر الطنان و التي تفيدنا في صناعة محتوى متوافق معها:
  • الخوارزمية تفهم الكلمات الدلالية الرئيسية و مرادفاتها, و لذلك إحرص على تواجد الكلمات الرئيسية مع المترادفات في المحتوى, فلست بحاجة إلى تكرار الكلمات الرئيسية بصورة مملة داخل المحتوى.
  • تعطي أهمية أكبر لكلمات البحث الطويلة و خاصة تلك التي تطرح سؤال: (كيف, أين, متى, من), والمحتوى الذي يقدم إجابة أفضل, قد يكون من نصيبه صندوق إجابة في نتائج البحث
  • إستخدام البيانات المنظمة Schema
  • الإهتمام بـ ALT img  للصور فهي أحد العوامل التي تساعد على فهم جوجل للصوره, و تستخدم بصورة أكبر لإظهار النتائج للبحث الصوتي, التي يهتم بها الطائر الطنان.
من النتائج المميزة لعمل الطائر الطنان هو خاصية صندوق إجابة جوجل في محرك بحث جوجل, و هو موضح باستفاضة, من فضلك اطلع عليه, وأخبرنا برأيك.

ولذلك فإن تصميم محتوى متوافق مع الطائر الطنان, سيكون مرشحا أكثر من غيره للوصول إلى نتائج البحث الأولى التي يعرضها جوجل للباحث عن أحد المفردات, و أيضا الحصول على الخصائص المميزة لمحرك بحث جوجل.

ثانيا: خوارزمية الحمامة.

خوارزمية جوجل الحمامةتهتم هذه الخوارزمية بتصنيف صفحات الويب, لإظهار نتائج مرتبطة باستعلامات البحث بسرعة و دقة ,و هي تستخدم منذ بداية شركة جوجل.
تم تحديثها يوم 24 يوليو لعام 2014,لتظهر نتائج مرتبطة بكل من نتائج خرائط جوجل و نتائج استعلامات البحث, حيث أن الخوارزمية تظهر نتائج بحث مطابقة لـ IP المستخدم, فتحدد في بحثك النطاق الجغرافي الذي تستهدفه بجانب المفردات التي تستخدمها في البحث, فعند البحث عن إجابة سؤال مثل"how much does a passport cost" فإن صندوق إجابة جوجل تختلف حيث تأخذ في الاعتبار مكان إجراء عملية البحث من أمريكا أو بريطانيا, على سبيل المثال.

للإستفادة من خوارزمية الحمامة في تحسين نتائج الموقع:
  • الاهتمام بالموقع المحلي للباحثين عن محتوى موقعك وخاصة إذا كان موقعك عبارة عن شركة محلية, حيث أصبح أحد العوامل المهمة التي يجب مراعاتها في المحتوى و خرائط جوجل " تسجيل الموقع الجغرافي عن طريق Google business"
  • التحديد الدقيق للموقع على خرائط جوجل عبر Google+
  • أيضا ربط نطاق الموقع بالمنطقه الجغرافية المستهدفة.

هذه الخوارزمية مثل خوارزمية الطائر الطنان ليست خوارزمية لها إجراء عقابي, و لكنها تهتم بإظهار نتائج أفضل للباحثين على محرك بحث جوجل, و هي أكثر فائدة للشركات المحلية, و بإمكانك تجاهل هذا التحديث اذا كان موقعك على الانترنت لا تتعلق بموقع جغرافي محدد.

ليست هناك تعليقات:

Global marketing online. يتم التشغيل بواسطة Blogger.