Designed by Freepik تحديث محتوى قديم استراتيجية رائعة لزيادة الزيارات لموقعك - Global Marketing Online

Header Ads

تحديث محتوى قديم استراتيجية رائعة لزيادة الزيارات لموقعك

تحديث المحتوى لبناء القوائم البريدية لزيادة الترافيك لموقك الإلكتروني

وصلنا للإستراتيجية الاخيره من إستراتيجيات نايل باتل, للحصول على معدل زيارات أعلى دون الحاجه لبناء روابط خلفية .



تدور الإستراتيجية الرابعة والأخيرة حول تحديث المحتوى, اليك الإستراتيجية.

الإستراتيجية الرابعة: تحديث محتوى موجود مسبقا, لبناء قائمتك البريدية.



تحديث المحتوى, هي إحدى استراتيجيات المحتوى البسيطة, و التي تعتمد على فكرة إيجاد محتوى موجود مسبقا " غالبا ما يكون محتوى قديم", ثم القيام بتحديثه لجعله أفضل, ثم استخدمه في بناء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.
Brian Dean مؤسس Backlinko, رفع معدل التحويل الخاص بمدونته من 0.54٪ إلى 4.82٪ , باستخدام هذه الطريقة.


بمجرد البدء في تطوير المحتوى, جوجل سيلاحظ ذلك, لأن نسبة التفاعل مع محتواك سوف يزيد. فإذا كنت مستعدا لاستخدام هذه الإستراتيجية, لزيادة حركة المرور إلى موقعك, اتبع تلك الخطوات البسيطة:


خطوة رقم 1: استخدام جوجل للبحث على العناوين والأفكار التي عفا عليها الزمن في المجال الذي تستهدفه:

و التي من الممكن العمل على تحسينها, اكتب في المتصفح الكلمة الرئيسية للمجال و بجانبها التاريخ, كما هو موضح في المثال:

social media marketing 2010


بإمكانك أن تلاحظ أن المحتوى من  Social Media Examiner عفا عليه الزمن بالفعل, و هي قطعة من المحتوى الذي يحتاج إلى إعادة الصياغة,  وتحديثها, وإعادة تنظيمها.


على سبيل المثال: البوست و التقرير الخاص به يغطي كل ما يتعلق بأدوات السوشيال ميديا الأكثر شهرة, المقال كتب منذ خمس أعوام, وعلى الرغم من ذلك حدث تغير طفيف في هذا المجال منذ ذلك الحين.
مع كل التغيرات في مجال السوشيال ميديا, و السيو, والتسويق الإلكتروني, إذا كان بإمكانك كتابة مقال وفيه ومفيدة بناءا على المعلومات الحالية, فإن كثير من الناس يرغبون في الاشتراك في القائمة البريدية الخاصة بك, مع بقاء ولائهم.


خطوة رقم 2: ابحث عن المعلومات الحديثة:

فبعد أن وجدت المحتوى القديم, فإنك بحاجة للبحث عن المعلومات الحديثة التي تخص المجال.



على سبيل المثال: استخدم المحتوى السابق لا يمكن الوصول بسهولة في المراتب العشر الاولى لمحرك جوجل, فبمجرد استهدافك لكلمة مفتاحية محددة, مع منافسة قليلة, تجعل السيو يرى ما كان سابقا, وما تقدمه له الان , شيئان مختلفان تماما كخطين متوازيين.


إذا كنت ترغب في تحديث مقال عن: البحث عن الكلمات المفتاحية" , إبحث عن أخر تحديث خوارزمية تم إطلاقها, ما يقارب من 69% من السيو يتعلق بـ معدل التحويل و قياس الأداء.




مثال رقم 1: من أجل الحصول على معلومات حول الموضوع الخاص بك, استخدم جوجل, ببساطة أكتب الكلمة التي تدور في ذهنك, بالإضافة للشهر و العام الجاري, مثال: “Google panda + December 2014.”


في الصورة أعلاه, بإمكانك أن تقرأ على أحدث المعلومات حول جوجل باندا, و غيرها من التحديثات المتعلقة بالخوارزميات, و بغض النظر عن المجال الذي تستهدفه, يوجد دائما معلومات حديثة يمكنك الإستفادة منها.
مثال 2 : طريقة أخرى فعالة للحصول على أحدث المعلومات الخاصة بمجالك, و ذلك عن طريق مراجعة موقع Amazon, عن ماذا يتحدث الناشرون في العام الماضي أو منذ 6 أشهر مضت, أو حتى منذ عهد قريب؟!


لنفترض أنك تريد أن تكتب مقالا مفصلا حول, “marketing automation.” " يقصد به التسويق الالكتروني او الالى", فأنت تريد أن يصبح هذا المحتوى "فيروسي" "سريع الانتشار", وأن يجلب لك حركة الزيارات من محرك البحث, و تحسين ترتيب صفحة الويب الخاص بك.
فقط إذهب الى أمازون و أكتب موضوعك مضافا اليه + 2015, على سبيل المثال: (e.g. marketing automation + 2015).
سيقوم محرك بحث أمازون باستعراض مئات من الكتب المتخصصة, لتختار منها.




ثم إضغط عليها, لتلقي نظرة على محتوى الكتاب, وهدفك هو النظر إلى جدول المحتويات, والمقدمة, للحصول على بعض الأفكار الحالية, وهو شيء لا يقدر بثمن.


بعد ذلك, دعنا نستخلص بعض الأفكار للمحتوى الذي تريد كتابته, ببساطة بمجرد إلقاء نظرة على ملخص الكتاب,  أؤكد لك أن الأفكار تتدفق إلى عقلك.


هذه واحدة من الوسائل التي أحصل بها على أفكار, لكتب بشكل مفصل تدوينة, وبالتالي تدفع حركة البحث الى مدونتي, لا تبخل على طول المحتوى الخاص بك, بتحليل SERP IQ لـ 20000 نتيجة الأعلى في محركات البحث, أظهر أن صفحات الويب التي صنفت على رأس 10 نتائج الاولى , لديها ما لا يقل عن 2000 كلمة في محتواها.




تعلمون أن المدونات واحدة من أفضل الطرق للحصول على عملاء جدد, لعملك على الانترنت, وفقا لـ HubSpot, " إن المدونات النشطة تجذب من الزيارات الطبيعية لمحرك البحث 6.9 مرة أكثر من أي طريقة أخرى.
عند الاستمرار بكتابة محتوى مفيد على المدونة الخاصة بك, سيقوم الأشخاص بمشاركته وقضاء وقت ذا قيمة لهم, على مدونتك.


هذا فيما يخص التفاعل على مدونتك, أما بالنسبة لجوجل فإنها تتعقب الزائر من محرك البحث, وتقيس مدة بقائه في مدونتك, دون أن يغادرها و يعود لمحرك البحث ليضغط على نتيجة أخرى , وهو ما يسمى بـ pogo sticking, والتي تحدثنا عنها سابقا, و طالما كنت متسقا مع إستراتيجية المحتوى الخاصة بك, ستبدأ في وقت قليل في الحصول على ترتيب في نتائج الصفحة الأولى لمحرك البحث, بكلمات بحثية طويلة, سواء كان هناك روابط خلفية ام لا.




خطوة رقم 3: صغ عنوانا يجذب لك المستخدمين:

عند إستخدام إستراتيجية تحديث المحتوى, يجب عليك كتابة عناوين جذابة و تقدم فائدة, هذا يضمن أن ينقر الناس على المحتوى, و يقرأوا المقدمة و البقاء في الصفحة, وفي نهاية المطاف الإنضمام لقائمتك البريدية.


واحدة من أهم الجوانب التي يجب أن تراعيها في كل قطعة محتوى تكتبها, هي العنوان.
تظهر الدراسة أن نسبة 80% من الأشخاص سيقومون بقراءة العنوان, بينما نسبة 20% هم من سيقومون بقراءة المحتوى.


Upworthy المدونة العملاقة للأخبار والترفيه, وجدت أن العناوين الجذابة والمكتوبة بعناية تولد حركة زيارات أكبر بنسبة  16%.
تذكر هذه النقاط, عند كتابة عنوان يستعرض الفائدة من المقال:
  • إجعل عدد الاحرف أقل من 75 حرفا, مثال :
  1. How To Build An Email List Starting From Scratch
  2. Case Study: The 4 Strategies That Tripled My Blog Traffic
  3. 10 Simple Ways To Offer Great Customer Service
  • استخدم الارقام في العنوان, مثال
7 Ways to Improve Your Site Load Time.
استخدام الأرقام في العنوان, يرفع من معدل الزيارات بنسبة 36% , في مقابل عدم إستخدامها.


  • استهدف الكلمات الرئيسية التي ترغب في أن تحصل على ترتيب في جوجل عن طريقها, على سبيل المثال:
  1. "How To Win Your Ex Boyfriend Back”
  2. The Easy Steps To Starting a WordPress Blog.
  • افهم المغزى من إستخدام الكلمات البحثية, على سبيل المثال:
1.Where to buy Kindle Fire Online
فهناك سبب واحد فقط , يجعل الناس يبحثون عن الكلمة المفتاحية Kindle Fire, فهم على الأرجح يبحثون على متجر على الانترنت لشراء المنتج, وليس المتاجر العادية.
2.Waterproof DSLR cameras reviews
في الغالب الباحث يبحث عن الأنواع المختلفة لكاميرات DSLR المضادة للمياه, هذا الباحث لا ينوي الشراء على الغالب في الوقت الحالي, وذلك لأنه لم يحدد نوعا معينا.
  • العنوان الهادف أفضل من العنوان الجذاب, على سبيل المثال عنوان مثل:
“How To Start an Online Store with Shopify” أفضل من “How To Generate Thousands of Dollars With Your Online Store.”
  • أكتب بشكل دافع ايجابي أو نشط و ليس سلبي, مثال : "كيف تحصل على زيارات طبيعيه من المحتوى في خلال 30 يوما" ( دفع ايجابي او تحفيزي), وهو أفضل من "الحصول على زيارات طبيعيه من المحتوى"( دفع سلبي)
ملخص الاستراتيجية الأخيرة:
باستخدام العناوين الصحيحة, جنبا إلى جنب مع  ذات الفائدة المغرية للمحتوى, ستمكنك من الحصول على عدد من الزيارات الطبيعية الثابتة من محركات البحث, حتى و لم تنفق الوقت والجهد لبناء الروابط الخلفية.
ابق تركيزك على تحديث المحتوى الخاص بك ليلائم الناس, مثل حل مشكلة خاصة بهم, ولا تطعم عناكب جوجل المحتوى الذي يفضلونه.
صحيح أنه قد لا يكون من السهل للحصول على ترتيب في محرك البحث, بدون بناء الوصلات الخارجية, خاصة إذا كنت قد دربت بشكل اساسي على أن الروابط الخارجية هي العملة الوحيدة على شبكة الانترنت.


ولكن، من الممكن بالتأكيد. إذا كنت تستطيع تنفيذ عدد قليل من الاستراتيجيات السابقة، ستلاحظ زيادة كبيرة في حركة المرور الطبيعية ، وخاصة عند دمج المشاركة الاجتماعية، مثل تشجيع التعليقات المفيدة. عليك أيضا أن تقلل معدل الإرتداد و تسريع موقع الويب الخاص بك.

ما هي الاستراتيجيات الأخرى هل تم استخدام لزيادة حركة البحث الخاصة بك دون بحثا عن الروابط؟

و أخيرا اليك Slideshow كملخص سريع لمقال نايل باتل, على صفحة الفيس بوك, سأقوم بنشر تعليقات و ردود نايل باتل فيما يتعلق بهذه الاستراتيجية, لذلك تابعونا على صفحة الفيس بوك, وتويتر ايضا. منتظره لتعليقاتكم.


ليست هناك تعليقات:

Global marketing online. يتم التشغيل بواسطة Blogger.