Designed by Freepik تدوينات متخصصة في مجالك تجذب لك العديد من الزوار - Global Marketing Online

Header Ads

تدوينات متخصصة في مجالك تجذب لك العديد من الزوار

أكتب عن أشهر التدوينات في مجالك لتحصل على المزيد من لزوار

في الأجزاء السابقة تحدثنا عن استراتيجيات زيادة عدد الزوار الى موقعك دون الحاجة لبناء الباك لينكس, الآن نستعرض الإستراتيجية الثالثة التي ذكرها Neil Patel, وهي :

الإستراتيجية الثالثة:  اكتب قائمة من التدوينات ذات الشعبية في مجالك

كتابة قائمة من التدوينات  في مجالك, بإمكانها أن تزيد عدد الزيارات الى موقعك, خاصة عندما تدعم مقالك بالحقائق والأدلة العلمية التي تدعم موقفك.

إن إضافتك للصور و الفيديو, و شرائح العرض, سوف تحصل على استجابة أفضل بنسبة  40% من جمهورك المستهدف, للتدوينات الخاصة بك.

Michael Dunlop أحد أشهر المدونين باستخدام تلك الاستراتيجية, و مؤسس PopUp Domination, كتب مقال عن : كيف حصلت على 9883 زائر في 30 يوم, و 106338 زائر في عام واحد

عند كتابة قائمة من التدوينات, من المهم أن تعطي ترقيما للتدوينة, و لا تنسى أن تضيف إجمالي عدد التدوينات في عنوان المقال.
وخاصة الأرقام الفردية.
وإليك هذه الملاحظات على هذه الإستراتيجية:

1- السبب العلمي لاستخدام الأرقام الفردية:

أجرت صحيفة Guardian مسحا لـ 44,000 من المشاركين في استطلاع خاص بما يفضله المشاركون بين الأرقام الفردية و الأرقام الزوجية, خاصة بالرقم 7.
و كانت النتائج, أنهم ينظرون إلى الرقم 7 كرقم مبهج, يتعلق بالذكاء, و ربما يعتبر رقما " له قدسية إلهية". وهذا يجعلنا نسلط الضوء على كيف يعمل الدماغ البشري, فهو لا يتعلق فقط بالدول الغربية, في الصين أيضا تعتبر أن الأرقام الفردية لها طابع قدسي.
نسمع تلك العبارات : " الحظ السعيد يكمن في الأرقام الفردية " , الألوهية في العدد الفردي, مثل المهد أما موت او حياة", او كما يقول شكسبير في مسرحيته "عيد الميلاد لزوجات ويندرسون الفصل الخامس، الجزء. 1"

قبل كتابة عنوان لقائمة تدويناتك, فكر في الأرقام الفردية التي تجذب جمهورك المستهدف, طبقا للحن المجتمعي الذي تستهدفه, يقول  Diane Rayfield: " الأرقام الفردية أكثر جاذبية بين سائر الأرقام" إذا استخدمت الأرقام الفردية في عنوان مدونتك ستحصل على أفضل النتائج.

و لاتنسى أن تقوم بالبحث عن قوائم موجودة فعلا في نفس مجالك. و تستطيع بل و يجب ن تكتب القائمة الخاصة بك, حتى و إن تم تغطية نفس موضوعك بهذا الشكل , تأكد بأنك تستطيع كتابته بشكل فريد وخاص بك, و أفضل مما هو موجود على الساحة.

2- إذهب لما هو وراء الكلمات المفتاحية :

يمكنك تحسين SEO عن طريق تصنيف الكلمات الرئيسية لفهم ما يريده المستخدم, و اليك هذا المثال:

صحيح أن الكلمات الرئيسية مازالت مهمة بالنسبة لـ SEO, و لكن تحتاج أيضا لفهم ما وراءها, لأن جوجل يستخدم أيضا التغيرات في خوارزمية الطائر الطنان, لقياس بسرعة و سهولة أهمية سلطة صفحة على شبكة الإنترنت.

تذكر أنه في كل تحديث تم في خوارزميات جوجل,كان بغرض مساعدة المستخدم في العثور على ما يريده تماما, نية الكلمات الرئيسية أو نية المستخدم هي واحدة من الركائز 4 الأساسية في البحث عن الكلمات الرئيسية الفعالة.

" ملاحظتي انا مترجمة المقال:  لفهم جزء من المقصود باختيار الكلمات المفتاحية عن طريق نية المستخدم, تفضل بزيارة مقالي كيف يتم إنشاء صندوق إجابات جوجل"

فقصد المستخدم من كتابة كلمة البحث هو السبب الذي جعله يبحث عن الكلمة, وفقا لموقع Search Engine Land
فإن المستخدمين يبحثون عن إما القيام بشئ ما أو التعرف على شئ ما, أو الذهاب لمكان ما, أو كل هذه الأشياء مجتمعة.

فإذا كنت تبيع منتج أو خدمة, ضع في الاعتبار أن وضع  كلمة مع الكلمة الرئيسية  Buy, سواء سبقتها بكلمة أو اثنين هي الأعلى في ما يستهدفه المستخدمون تجاريا


عندما تكتب محتوى لا تستهدف فقط الكلمات الرئيسية و إنما أيضا ركز على نية المستخدم من وراء الكلمات المفتاحية, لتحصل على نتائج أفضل.
على سبيل المثال، عند القيام بالبحث عن "برامج إنقاص الوزن،  جوجل سوف تستخدم الكثير من عوامل الترتيب للعثور على نتائج البحث الأكثر أهمية، وأكثر عمقا و فائدة، استنادا إلى معدلات تفاعل المستخدم مع كل نتيجة ممكنة.


إليك مثال آخر: “Amazon Kindle e-readers reviews” و “Kindle Paperwhite reviews” كلمتي بحث مختلفتين في حجم البحث عليها, إن نظرة متفحصة تخبرنا أن “Amazon kindle e-readers reviews”, كلمة غير دقيقة فقد يكون قصد المستخدم هو شراء مثلا the Kindle DX أو  Kindle Fire HD أو the Paperwhite.

فعند كتابة أي جزء للمحتوى لتلك الكلمة الرئيسية, بإمكانك أن تحوله إلى تدوينة في رأس الموضوعات. على سبيل المثال
  • Top 3 Amazon Kindle E-reader Reviews
  • The Best Amazon Kindle E-reader Reviews
في المقابل أن كلمة “Kindle Paperwhite reviews” هي كلمه يستخدمها من لدية نية الشراء الفعلي, و لكن لدى الباحث عنها بعض العقبات التي يجب توضيحها, لأنه اتخذ قرارا بالتركيز على هذا النموذج تحديدا.

وبعبارة أخرى، فإن هذا الباحث ربما يعرف أنواع مختلفة من أمازون كيندل المتوفرة، وقررت شراء Paperwhite, و بالتالي بإمكانك إنشاء محتوى مصمم لتحفيز المشتري لشراء Amazon Kindle Paperwhite, و من ثم من الممكن أن تكون عناوينك الخاصة كالتالي:
  • Amazon Kindle Paperwhite Review: 5 Notable Features
  • How to Save on an Amazon Kindle Paperwhite – Reviews and Ratings
  • Where to Buy an Amazon Kindle Paperwhite: Reviews and Discounts

3- ضمن مقالك بـ SlideShare ذات الصله بمحتوى موقعك:

SlideShare.net الموقع العملاق الهادئ لتسويق المحتوى, يتميز الموقع بأنه أحد مواقع web 2.0 الأكثر شعبية و الموثوق بها من محركات البحث, فهو يجمع بين قوة اليوتيوب و الباور بوينت لإضافة قيمة المتطورة إلى المحتوى الخاص بك.

وعلى الرغم من تحديثات جوجل, إلا أن موقع Slideshare مازال قويا و مستمر في النمو. و من الممكن أن تعطي المحتوى الخاص بك دفعة قوية في محركات البحث عند تضمين عروض الشرائح مرتبطة بالمحتوى.

فالعقل البشري يعالج المعلومات البصرية أكثر بـ 60،000 مرة من معالجة المحتوى النصي التقليدي, ولذلك بإمكانك إستخدام عرض Slideshare ذات جودة عالية لصالحك, حيث يمنح القارئ بعضا من البهجة المختلفة.

واحدة من المدونات المفضلة لدي هي  Traffic Generation Cafe, فـ Ana Hoffman تعرف كيف تستخدم وسائل الإعلام لزيادة قيمة التدوينات في مدونتها, و أيضا زيادة حركة المرور.
فبعد إنشائها لتسعة شرائح عرض, ودمجها في تدوينات في مدونتها, لاحظت أنها حصلت على عدد من المميزات منها:
  • حصلت على مشاهدات من 0-243,000 في خلال 30 يوما
  • حصلت على المركز الأول في بحث جوجل من خلال عدد من الكلمات البحثية المربحة
  • حصلت على 1400 ضغطه على مدونتها
  • حصلت على 400 زائر جديد على صفحتها على الفيسبوك

تستطيع أيضا استخدام الـ Slide share لعدة أغراض أخرى, مثلا:
  • الحصول على حركة زيارات مستهدفة
  • تحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث
  • بناء قائمة الايميلات الخاصة بك
  • تعزيز الصورة الذهنية علامتك التجارية
  • زيادة مساحة علاقتك على شبكة الانترنت
و أيضا الكثير..
فما رأيك بأن تحصل على كل تلك الفوائد من قطعة واحدة من المحتوى, فقط إذا قمت بإضافة عرض السلايد شير ضمن محتوى مدونتك, جوجل بدوره سيكافئك على عملك الشاق.
اتبع هذه الخطوات البسيطة لتضمين عرض السلايد شير في محتواك:
  • إذهب إلى  SlideShare.net, اكتب كلمة البحث المتعلقة بمجالك للحصول على العروض المناسبة لمجالك.


  • اضغط وشاهد العرض المفضل لديك

  • إنسخ كود التضمين و الصقه في مدونتك

4- ضع رابط خارجيا لمواقع ذات ثقة:

لا أستطيع أن أؤكد على هذا بقوة كافية, فإذا كنت قد قرأت مدونتي سواء على موقعي او QuickSprout, ستجد كم أقدر مواقع الأخرين.
موقع Optimum 7  زاد معدل الزيارات الطبيعية إلى 214% عن طريق عمل روابط خلفية للمنافسين لـ 10-20 كلمة مفتاحية, وذلك من خلال مراجعة بنية لموقع وعناصر كل صفحة ظهرت في النتيجة الأولى.

أنا أستطيع أن أشير إلى 50 من المواقع ذات الثقة, و أرسل حركة المرور لهم, وهذا بدوره يحسن من حركة المرور الطبيعية للموقع, ومن المثير للاهتمام فإن الإشارة إلى مواقع ذات ثقة بشكل مباشر أو غير مباشر من شأنه أن يحسن علامتك التجارية على الانترنت.
لا يجب أن ننسى لأي غرض أنشئ الانترنت , فالغرض هو ربط صفحات الانترنت معا, ومساعدة المستخدمين النهائيين على العثور على ما يبحثون عنه. هذا هو السبب الرئيسي الذي من أجله أنشئ محرك بحث جوجل.
واحد من المواقع ذات الثقة التي تحتل المرتبة الأولى لكل كلمة رئيسية تقريبا في مختلف الصناعات هي ويكيبيديا.و هم يفهمون تماما ما يجب عمله حيال SEO on page, فهم يقومون ببناء الروابط الداخلية و الروابط مع المواقع ذات الثقة, وتحسين حركة البحث الخاصة بهم, دون بناء أيا من الوصلات الاضافية.

الروابط الداخلية في موقع الويب الخاص بك تكون فعالة عند بدء الربط بالمواقع ذات الثقة, وهذا ما يميز ويكيبيديا عن غيرها, وهو سبب نجاحها الهائل.
و باختصار عند البدء في الربط بمواقع ذات ثقة أو متعلقة بالمجال الخاص بك, عليك البحث عن العنصر الأكثر ارتباطا " عصارة الرابط" , الناس سوف تضغط على الرابط وتنتقل بكل سرور إلى موقعك , وقد يشاركه على تويتر و مشاركة رابط موقعك في  رسائل البريد الخاصة بهم.

ليست هناك تعليقات:

Global marketing online. يتم التشغيل بواسطة Blogger.