Designed by Freepik كيف نزيد معدل الزيارات للموقع بدون الحاجة لبناء الباك لينكس؟ - Global Marketing Online

Header Ads

كيف نزيد معدل الزيارات للموقع بدون الحاجة لبناء الباك لينكس؟

increase search traffic

كلنا كمدونيين أو أصحاب مواقع, نبحث عن الوصول للمراكز العشر الاولى في محرك البحث, و لكن ما هو مزعج حقا كيفية الحصول على عدد من الروابط الخارجية في كل موقع نقابلة, لبناء وصلات خارجية قوية.
في مقال لـ Neil Patel يوضح كيفية زيادة عدد الزيارات للموقع أو المدونة مع عدم إغفال أهمية الروابط الخارجية القوية,و لتيسير القراءة قمت بتقسيم المقال لأربع اجزاء:

و اليكم المقدمة: الأساس الذي ندور حوله للحصول على ترتيب في SERP, بدون بناء باكلينكس:



في هذا المقال لا نتحدث عن أفضل طرق بناء روابط قوية, بل سنتحدث عن كيفية زيادة عدد الزيارات عن طريق بعض الطرق الفعالة للبحث, وكتابة المقالات التي من شأنها زيادة معدل الزيارات الطبيعية, والتي من شأنها زيادة عدد عملائك و إمكانية وصول موقعك الى أحد المراتب العشر الأولى في محرك البحث, دون الحاجة إطلاقا لبناء أي من الروابط الخارجية.
هل ذلك ممكن حقا ؟!
نعم يمكنك ذلك

فلنبدأ العمل: بناء الروابط ليس كل شئ

اولا تحتاج إلى بناء أساس جيد لموقعك او مدونتك, من أجل ذلك في حال كنت تستخدم مدونة ووردبريس, فلديك ميزة إستخدام العديد من الإضافات و الأدوات التي يمكنك إستخدامها, معظمها متوفر بشكل مجاني, و البعض يحتاج إلى الإشتراك إما مرة واحدة أو بإشتراك شهري.


و عموما, الحصول على عدد كبير من الزيارات يعتمد في الأساس على جودة المحتوى أكثر من بناء الروابط, فمحتوى ضعيف سيجعل من وصولك للمراتب العشر الأولى ضعيفا أيضا, والعكس صحيح.
و لذلك قبل تبني أحد الاستراتيجيات التي سنذكرها في هذه المقالة, أنتبه لهاتين النقطتين:

1- المقتطفات المنسقة:

حيث بإمكانك أن توفر لمحرك البحث معلومات أساسية عن موقع الويب الخاص بك, وهذا أمر مهم جدا خصوصا مع عصر الطائر الطنان واهتمام جوجل كثيرا بمحاولة فهم عن ماذا يتحدث موقعك الإلكتروني.


المقتطفات المنسقة (Schema): هي مجرد قطعة من كود ترميزي لصفحة الويب, و التي تظهر كنص تحت رابط الصفحة في نتائج محرك البحث, مثل هذا:
مقتطفات المنسقة (Schema)


فعندما يفهم جوجل محتوى صفحتك, فإنه يظهرها مقتطف منسق أسفل رابط موقعك, (نص منسق) بهدف مساعدة الباحثين في الحصول على المعلومات التي يبحثون عنها باستخدام كلمات بحث معينة, ذكرت مدونة MOZ  أن "المقتطفات المنسقة مصممة لإعطاء المستخدم نبذه عن ما قد تحتويه  صفحة ويب معينة."


و تذكر، أن الهدف من ذلك هو زيادة معدلات النقر بالنسبة للظهور في محرك البحث. فلم يعد كافيا الحصول على المركز الاول في جوجل. حيث تحتاج إلى بذل كل جهد ممكن لتحفيز الجمهور المستهدف (المستخدمين) على النقر على موقع الويب الخاص بك. و المقتطفات المنسقة تساعد على ذلك.


جوجل تدعم المقتطفات المنسقة لهذه الأنواع من المحتوى:


  • التقييمات
  • موسيقى
  • وصفات
  • المنتجات
  • الناس
  • الشركات والمؤسسات
خلاصة القول: أنه يجب إنشاء محتوى ينسجم مع استعلام الباحث " الكلمات المفتاحية", في الغالب جوجل يضع المقتطفات المنسقة عن طريق محتوى صفحتك على الويب, ومن خلال كود المقتطفات المنسقة جوجل يحصل على أكثر مما هو متاح له من خلال موقعك, و سيكون قادرا على تلبية احتياج المستخدمين.

2- Pogo-sticking ( العودة الفورية لنتائج محرك البحث):

عامل الترتيب الأول في نتائج محرك البحث هو الرضا.
فإذا أردت زيادة معدل الزيارات بدون بناء الروابط الخلفية, فعليك ان تقلل بقدر الإمكان من عودة الزائرين لمحرك البحث, فوفقا لموقع Foster Web Marketing فإن " جوجل يكره "Pogo-sticking" العودة الفورية لمحرك البحث" أكثر من معدلات الارتداد المرتفعة.


هل قمت مرة بالضغط على أول نتيجة في محرك البحث ولم تجد ما ترغب به فعدت فورا الى صفحة نتائج البحث, هذا ما يطلق عليه بـ "Pogo-sticking", حيث يقفز المستخدم بين صفحة الويب و محرك البحث لأنه لم يتم تلبية احتياجه.و هذه الصوره في الاسفل تشرح ما يقصده Cyrus Shepard


Pogo-sticking
Pogo-sticking
تحدث Pogo-sticking عندما تفشل صفحة ظهرت في إحدى المراتب العشر الأولى في نتائج محرك البحث في تلبية إحتياجات المستخدم. فعدم بدء الباحث بقراءة محتوى موقعك, يدل أن محتوى موقعك لم يلبي احتياجات الباحثين, وبالتالي ستفقد ترتيب موقعك في محرك البحث, و كذلك انخفاض معدل الزيارات.


ملاحظة:  معدل الإرتداد هو دخول مستهدفين إلى موقعك إما عن طريق محرك البحث, وصفحات التواصل الإجتماعي, أو أي مصدر للزيارات و لكن لم ينتقلوا إلى صفحات أخرى داخل موقعك.


"إن Pogo-sticking مرتبط بعدد الزيارات القادمة من محرك البحث فقط, أما معدل الإرتداد ترتبط بحركة الزيارات أيا كان مصدرها."


و عموما, عندما تلبي احتياجات المستخدمين, سوف تقلل كثيرا من معدل خروج المستخدمين من صفحتك سريعا والعودة لمحرك البحث, فلماذا يخرج زوار صفحتك الى صفحة نتائج البحث و الضغط على نتيجة أخرى طالما أنهم استفادوا من محتوى موقعك؟!

في المقالة القادمة, ستعرف كيف تنشئ محتوى جاذب للجمهور, بحيث لا تكون قلقا بشأن بناء العديد من الروابط الخلفية, للوصول إلى نتائج البحث الاولى, وهي أولى الإستراتيجيات التي سنعتمدها لزيادة عدد الزيارات.

إنتظروني>>>>


ليست هناك تعليقات:

Global marketing online. يتم التشغيل بواسطة Blogger.