Designed by Freepik عناوين الأخبار المذهلة تزيد من الزيارات لموقعك, سأخبرك كيف ذلك:) - Global Marketing Online

Header Ads

عناوين الأخبار المذهلة تزيد من الزيارات لموقعك, سأخبرك كيف ذلك:)

عناوين الأخبار المذهلة تزيد من الزيارات لموقعك, , سأخبرك كيف :)

الآن بعد أن فهمنا أثر كل من المقتطفات المنسقة و Pogo-sticking في الترتيب في محرك البحث, والحصول على عدد زيارات أكبر, و التأثير الناتج من  Pogo-sticking, و أنه علينا التقليل والحد من هذا العامل, فإنه يمكننا الان عرض أربع إستراتيجيات مجربة لزيادة حركة المرور دون بناء الروابط الخلفية.
كل من هذه الاستراتيجيات، عند تنفيذها بشكل مدروس على موقع الويب الخاص بك، يمكن أن تجلب لك طن من الزيارات عبر محركات البحث، وذلك عن طريق تحسين جذري في نوعية المحتوى الخاص بك.

الإستراتيجية الأولى: أكتب نبذة عن أخر الأخبار

هل تستطيع كتابة نبذه سريعة عن أخر الأخبار في المجال الخاص بك؟! إذا كان الأمر كذلك، يمكنك استخدام هذه المهارات لتحسين حركة البحث والترتيب دون بناء الروابط.


في كتابه الرائد له،  In the Plex، وصف ستيفن ليفي كيف يراقب مهندسي غوغل رضا المستخدم عن طريق فهم و استخلاص البيانات الخاصة بسلوك المستخدمين


جوجل تتعقب هذه البيانات من خلال "long clicks" - و المقصود بها, قيام المستخدم بالنقر على صفحة الويب الخاصة بك من نتائج محرك البحث ولا يرجع إلى صفحة النتائج بعد ذلك.


واحده من الطرق التي تضمن لها عدم عودة المستخدم الى صفحة نتائج البحث هي إستخدام إستراتيجية بسيطة عبارة عن " اصطياد الأخبار" أو " أخبار التحديثات ". وهي الموضوعات التي تتحدث عن الأخبار المفضلة للنشر, فإذا كنت صاحب أحد المواقع التي تغطي الأخبار الحصرية, ستكون أحد المحظوظين بالحصول على رابط خلفي لهذه القطعة من المحتوى من المواقع الأخرى.
دعني أوضح لك ذلك:
عند البحث عن معلومات لأحد خوارزميات جوجل سواء كانت الطائر الطنان, البطريق, الباندا, أو الحمامة, ما هي المواقع التي سوف تجدها دائما من بين نتائج البحث؟!
أحسنت, لقد خمنت بشكل صحيح.


ستكون المواقع هي Moz, Search Engine Journal, Search Engine Land, Search Engine Watch and Wordstream.


صحيح أن هذه المواقع ذات DA و PA مرتفع, ولكن السبب الرئيسي لظهورها أنها هي دائما في الطليعة فيما يخص أخبار و تحديثات SEO, أنهم تماما مثل CNN, BBC, وقناة الجزيره, و الفوربس بالنسبة SEO
إنهم يحصلون على أخر التحديثات فيما يخص SEO, و SEM  قبل غيرهم من المسوقين الإلكترونيين و مسئولي تهيئة المواقع.
فهم  يحضرون المؤتمرات والاستضافات الخاصة بـSEO  وورش العمل، حيث يستضيفون Matt Cutts, وغيرهم من موظفي جوجل رفيعي المستوى لمشاركة آخر التحديثات الخاصة بجوجل.
بما أن 48٪ من  نتائج عمليات البحث في الصفحة الأولى  نقرات طبيعية، فسيكون هدفك هو مواكبة آخر التحديثات والكتابة عنها باستمرار. بهذه الطريقة، عليك أن تكون من بين المواقع القليلة الأولى التي تحتوي على معلومات ذات الصلة فيما يتعلق بالأخبار الحديثة.
وجود مدونة متعلقة بالتكنولوجيا, تحتوى على أخر التحديثات والتطورات في مجال التكنولوجيا والمشروعات المبتدئة, فمثلا موقع Techcrunch, يحتوي على قسم في الصفحة الرئيسية خاص بالأخبار, هذا هو القسم الذي يقصده الناس للحصول على اخر الاحداث في الدقائق الأخيرة الماضية.
تذكر أنه عندما تنشئ محتوى مفيد و مثير للإهتمام للموضوعات الإخبارية, سيرتبط الناس بالمحتوى الذي تنشئه طبيعيا.

إذن كيف تحصل على أخر الأخبار في السوق المستهدف الخاص بك ؟!

إليك عدة طرق منها:
  1. تحسس صوت جمهورك أو كما يقال "أجعل أذنك قريبة من الأرض":

إذا كنت مسوق الكتروني, أو كاتب محتوى, سيكون عليك ان تجعل أذنك قريبة من الأرض في السوق الذي تستهدفه  لتستشعر تلك العناصر الجاذبة التي تولد لدى جمهورك الاستمتاع حد الثمالة.
و لكن ماذا إذا كان الخبر الخاص بك ليس مثير بالقدر الكافي؟! لا بأس ما زال بإمكانك الاستفادة من خبر مكتوب بشكل جيد, من خلال كونه خبرا حديثا, و بالتالي تساعد جمهورك على الحصول على أحدث المعلومات.
القراء ينظرون للكتاب الذين يقدمون باستمرار تحليل قوى للأحداث الجارية, بأنهم خبراء.


هناك المئات من موضوعات الأخبار التي من الممكن أن تغطي في الوقت الحالي, على سبيل المثال في مجال SEO, يوجد العديد من العناوين الرئيسية الحديثة , حتى كتابة هذه السطور, والتي أيا من هذه العناوين تمكنك من أن توفر محتوى جيد إذا بحثت جيدا.
 تحسس صوت جمهورك أو كما يقال "أجعل اذنك قريبة من الارض"
إذا كنت غير مصدق بأن هذه الاستراتيجية, يمكن أن تساعدك على الحصول على رتبة عالية في نتائج محرك البحث, بإمكانك الإطلاع على تجربة  Brian Dean حيث أستخدم هذه الإستراتيجية و تمكن من رفع معدل الزيارات بنسبة 785٪.
أما إذا كنت على إستعداد لتنفيذ هذه الإستراتيجية, و تبدأ في استخدام عناوين الأخبار, إليك هذه الخدعة التي تجعل من قطعة الخبر, محتوى فريد ومفيد  لجمهورك المستهدف.
سأخبرك كيف تصيغ أفضل العناوين لمحتوى أخبار التحديثات, باستخدام الأمثلة في الصورة السابقة,
دعنا نبدأ:
  1. عنوان الخبر الأصلي: " Google Introduces Rich Medical Content Into Knowledge Graph
Fresh"جوجل تقدم معالجة واسعة للمحتوى من خلال الرسم البياني لاستنباط المعلومات الحديثة, إذا كعنوان مغناطيسي يجذب الناس للنقر عليه, يكون:
  • How Google’s Rich Medical Content in the Knowledge Graph Can Improve Your Rankings
  • What You Need To Know About Rich Medical Content In the Knowledge Graph
  • 10 Important Things You Can Learn From The New Rich
Medical Content In the Knowledge Graph


  • مثال آخر لعنوان تقليدي: Bing Ads Auction Insights Now Available Globally, و للحصول على عنوان جذاب و قابل للنقر عليه, بإمكاننا على سبيل المثال صياغتها هكذا:
  • Good News: You Can Now Use Bing Ads Auction Insights To Generate Web Traffic
  • How The Bing Ads Auction Insights Works For International Users
  • المثال الثالث: Google AdWords Rolls Out “Upgraded URLs” For Tracking Parameters, بإمكاننا صياغته هكذا:
  • Official: How To Track Parameters Using The Google AdWords Upgraded URLs Feature
  • How to Use the Google AdWords Upgraded URLs to Lower PPC Spend and Drive Qualified Traffic


2. الطريقة الثانية, ابحث عن فكرة مقال ذا شعبية:  

يمكنك العثور على أفكار جيدة قوية لآخر الأخبار من خلال المدونات و المجلات و التعليقات و الإذاعة.

  1. وبإمكانك إلقاء نظرة على غلاف أشهر المجلات الخاصة بالمجال الذي تستهدفه, و اتبع تلك الخطوات:
  • إذهب على سبيل المثال إلى موقع magazines.com, و ابحث في صندوق البحث عن كلمة مرتبطة بمجالك و لتكن مثلا Marketing
  • أدرس النتائج, و أنقر على أكثر النتائج جاذبية
  • ادرس غلاف المجله و إختر أكثر العناوين جاذبية, وحاول أن تصيغ منها عنوانا جذابا لمدونتك, التركيز هنا يكون على صياغة عنوان جذاب للنقر المستخدم و ليس فقط عنوان صحفيا.

و إليك مثال عن ما قمنا بتطبيقه:
العنوان التقليدي: The Start-up Model That Works For Everyone " نموذج مشروع صغيريناسب الجميع"
نستطيع صياغته كعنوان جذاب:
  • The Best Start-up Models For Content Marketers Who Want More Profit “ أفضل نموذج لمشروع مبتدئ لكاتبي المحتوى الذين يبحثون عن مزيد من الأرباح
  • How A Simple Start-up Model Helped Me Build an Audience of 5,600+ Subscribers in 6 Months “ كيف أصبح بإمكاني الحصول على أكثر من 5600 من الجمهور والمتابعين في خلال 6 أشهر من خلال مشروع بسيط “

3. الطريقة الثالثة: قم بتجميع موضوعك من مصادر متعددة:

نقصد بذلك تجميع أكثر من خبر في حزمة واحدة, بالنسبة لموضوعنا فإننا نعني أننا نجد موضوعات إخبارية في مصادر مختلفة موثوقة, تقوم بصياغتها و ايجاد محتوى واحد مركز ومفيد و قابل لنقر المستخدم عليه.
المكان الأفضل للحصول على الأخبار في مجالك هو Google news, اليك تلك الخطوات:
1-   إذهب الى Google news,وضع في صندوق البحث الكلمة التي تبحث عن أخر الاخبار لها, ولتكن في مثالنا هنا هي email marketing, و إضغط على Enter

2- حلل أخر نتائج أخر الاخبار للكلمة المفتاحية.

3- بإمكانك أن تلاحظ أن جوجل فهرس المقالات الإخبارية الجديدة و أظهرها في الجزء الخاص بالأخبار.
بعض عناوين الأخبار في مثالنا, تم إطلاقها قبل عدة ساعات قليلة من قيامنا بالبحث, و سيتم فهرسة البعض الآخر خلال الدقائق القادمة, لذلك عليك أن تكون متأهبا.
حاليا  هناك عناصر من الأخبار العاجلة المتعلقة بمجالك (على سبيل المثال المشاريع المبتدئة ، البريد الإلكتروني والتسويق، تسويق المحتوى), يمكنك أن تقوم بدراسة كل محتوى, وأن تخلق محتوى خاص بك يكون أكثر فائدة. و يمكنك ببساطه تجميع الموضوعات المتعلقة ببعضها و صياغتها في موضوع خاص بك.
و على ذلك, و باستخدام مثالنا السابق بإمكان أن يكون عنوان موضوعك واحدا من هذه:
1- 13 Email Marketing Experts Reveals How To Increase Email Open Rates
" 13 سبب يقدمها خبراء التسويق عبر البريد لزياده معدل العائد من الايميلات
2-How 5 New Blogs Generated 18,977 Visitors Through Email Marketing in 7 Days
" كيف لـ5 تدوينات جديدة زادت عدد الزوار إلى 18,977 من خلال التسويق عبر البريد في خلال 7 ايام.
ملاحظة: إجعل هدفك أثناء التجميع هو الصدق والشفافية, فالغرض هو استخدام محتوى الاخرين لإنشاء المحتوى الخاص بك ببصمتك الخاصة.
بالإضافة: أشر الى المحتوى الاصلي الذي أقتبست منه بشكل مناسب, ولا تنسب المحتوى الذي قمت بتجميعة  اليك, هذا مهم جدا
بالإضافة لأخبار جوجل و المجلات , اليك موقع أخر رائع لتجميع مقالاتك منه هو موقع: Alltopِ

و أخيرا, اليك الإستراتيجية الثانيه: و هي أنفوجرافيك رائع سيضاعف عدد الزيارات الى موقعك 

ليست هناك تعليقات:

Global marketing online. يتم التشغيل بواسطة Blogger.